جامعة المستقبل في مصر

تم إنشائها في العام 2006، لغة دراستها الإنجليزية، معترف بها على المستوى الدولي، تحتوي على أول مستشفى خاص لطب الفم والأسنان في مصر والشرق الأوسط، وبها مصنع ضخم للأدوية ومركز للبحوث التنموية، وتشمل كليات الهندسة، والصيدلة، وطب الأسنان، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتكنولوجيا، والتجارة، وإدارة الأعمال.

الجامعة المصرية الروسية

تم إنشائها في العام 2006، ومقرها مدينة بدر في محافظة القاهرة، تحتوي على كليتين الصيدلة، والهندسة، وتتميز بتخصصات الهندسة النادرة مثل هندسة علوم الفضاء والبحار والهندسة النووية .

جامعة الأهرام الكندية

تم إنشائها في العام 2005، ومقرها مدينة السادس من أكتوبر، وهي تابعة لمؤسسة الأهرام ، تحتوي على كليات الإعلام الهندسة، والحاسب الآلي، وإدارة الأعمال، وطب الأسنان.

جامعة مصر الدولية

تم إنشائها في العام1996، ومقرها يقع بالقرب من مدخل مدينة العبور بطريق القاهرية الإسماعيلية، لغة دراستها الإنجليزية، معتمدة دوليًا، تضم كليات الإعلام، الهندسة، وإدارة الأعمال، وتكنولوجيا المعلومات، واللغات، وطب الأسنان.

جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

تم إنشائها في العام 1996، ومقرها مدينة السادس من أكتوبر، لغة الدراسة بها هي الإنجليزية، مصدقة شهاداتها من بريطانيا ومصر ومعتمدة عالمياً، وتتميز بأنها تعطي لخريجيها عضوية في النقابات المهنية، تضم كليات العلوم الإدارية، وطب الأسنان، والصيدلة، والهندسة، والحاسب الآلي، واللغات، والتكنولوجيا الحيوية، والفنون والتصميم، والإعلام.

جامعة 6 أكتوبر

تم إنشائها في العام 1996،  ومقرها مدينة السادس من أكتوبر، وهي أكبر جامعة خاصة في مصر، كما تحتوي على مستشفى جامعي، وبداخلها أربعة مباني تعليمية، تضم كليات والسياحة والفنادق، والطب البشري، والعلوم الاجتماعية، والصيدلة، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والهندسة، ، والعلوم الطبية التطبيقية، والتربية، والاقتصاد، والإدارة، والحاسبات ونظم المعلومات، واللغات والترجمة، والفنون التطبيقية، والإعلام.

الجامعة البريطانية في مصر

تم إنشائها في العام 2005 ، وهي جامعة مصرية بريطانية، تقع في مدينة الشروق بالقاهرة الكبرى، وتم افتتاحها بحضور الأمير ويليام أمير المملكة المتحدة والعديد من كبار الشخصيات الأعلامية والسياسية في مصر وبريطانيا، تضم تخصصات الهندسة، والاقتصاد، وطب الأسنان، والصيدلة ، والعلوم السياسية، وعلوم الحاسب، والإدارة.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تم إنشائها في العام 1996، وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية والإفريقية، ومعترف بها عالمياً، تحتوي على  الكليات التالية الأسنان والصيدلة، والطب البشري، والهندسة، والتكنولوجيا الحيوية، واللغات والترجمة، والاقتصاد، والإدارة، ، والإرشاد السياحي، وتكنولوجيا المعلومات، والإعلام.

الجامعة الألمانية بالقاهرة

تم إنشائها في العام 2002 ، وتوجد في مدينة القاهرة الجديدة، بإدارة مصرية وألمانية، تضم كليات إدارة الأعمال، والصيدلة، والهندسة، والفنون التطبيقية، والدراسة بها تكون باللغتين الإنجليزية والألمانية، ومعترف بها عالمياً، وتتميز بالسماح للطلاب المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة بالإلتحاق علاوة على المنح والدورات التديبية بعد التخرج.

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

تم إنشائها في العام 1919 ، وتقع في مدينة القاهرة الجديدة ، وتعد من أكبر الجامعات في العالم العربي بأسره حيث  تقدم تعليم ليبرالي باللغة الإنجليزية، كما أنها معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر، ومن الجهات ذات الصيت التعليمي والجهات الحكومية في الولايات المتحدة، ومعترف بها دوليًا. من أشهر أساتذة الجامعة ، الدكتور محمود أبو السباع ، والدكتور لورانس رايت الذي […]

WhatsApp chat